Training Unit

تدريب مستمر = كفاءة وتطوير

فاعليات تدريب معلمى المدارس الخاصة من قبل الوزارة على نظام المنهج الجديد للصف الأول و الثانى الابتدائي

لكل عمل بداية ولكل بداية نهاية - التقييم السنوي لهيئة التدريس 2016 /2017

تلك النهاية التي نقف عندها نتاج اعمالنا نتوج بها عامنا ننظر فيها الى عامنا المنقضي وهو يمر أمام اعيننا فنراه كالبوم الصور .فصورة تذكرنا ببداية عامنا واستقبال طالباتنا وصورة تذكرنا ببدء الانطلاق بمشروعنا المدرسي ومن ثم تتابع الصور سريعًا حتى نختم هذا الألبوم بصورة تذكرنا بيوم التقييم الختامي .ولأنه بالتغيير والتطوير نتحدى المستحيل فكان تقييمنا هذا العام مختلف حيث تسرى فيه روح من المرح والسرور فسار الجميع كالروح الواحدة في الجسد الواحد . فبدأ  تقييمنا تحت شعار المحبة وإنني قادر على العطاء ومن ثم عرض فيديو عن الرحمة تسرى في جنباته قيم مثلى كعدم التسرع في اصدار الاحكام على الاخرين وتقبل الاخر.وتابع ذلك فقرة يعود فيها الانسان الى ذاته وهى فقرة الوقت الشخصي فيها يقف الإنسان على نقاط قوته ونقاط قصر في ادائها فيعدلها .وتتويجا لهذا اليوم تم تكريم المعلمين والمعلمات المشاركين في دورة الإنتل وتوزيع الشهادات عليهم .

 حقاً إن مدرستنا تسعى دوماً لتطوير ذاتها بتطوير العاملين بها ليصب ذلك في النهاية بالارتقاء بمستوى طالباتنا للوصول بهن للمستوى الذى يشرفنا به وطنهن ويعكس هوية مدرستهن .

 

 

أ . ايهاب أحمد

Intel Teach to the future 2016-2017

التعليم القائم على المشروع

مع حلول عام دراسي جديد تتردد على مسامعنا كثير من مشكلات التعليم ، أكثرها شيوعا و تأثيرا على مستقبل أولادنا هي مشكلة جمود المنهج و ابتعاده عن واقع الطفل ، فهذا الطفل ببساطة لا يعلم لماذا يدرس تلك المواد الدراسية !

لذا كانت فكرة تطبيق التعليم القائم على المشروعات الذي يعد بديلا للتلقين والاستظهار من خلال إعطاء حياة للمنهج الدراسي و ربطه بحياة الطفل و إتاحة الفرصة لمواجهة مشكلات واقعية مثيرة للتحدي ، فيزيد ذلك دافعية الطفل للتعلم و يصبح أعمق فهما للعلم .

و من خلال فاعليات التدريب الذي أعدته مدرستنا للمعلمين بالتعاون مع أ/ سامي مسئول التدريب ببرنامج إنتل قد تم التأكيد على أن يكون دور المعلم هو الميسر ، و ضرورة تشجيع الطالبات لامتلاك زمام العملية التعليمية وإمتلاك القدرة على إنجاحها ، و العمل على تطوير معارفهن و البحث عن المعلومة و تنظيمها .بالإضافة لاستثارة أفكارهن من خلال مهارات التفكير العليا مثل الاستنتاج ،الملاحظة التركيب و التقييم.     

و من خلال التعليم القائم على المشروعات تكتسب الطالبة الكثير من المهارات مثل فهم مشكلات المجتمع و القدرة على التواصل التكنولوجي و مواكبة التطور السريع للمعلومات ، قبول الآخر المختلف و مساندة المحتاج .

و هذه هي متطلبات التعايش و التكيف والنجاح في عالم القرن الواحد و العشرون!

البرنامج التدريبي لمادة الرياضيات 2016

عقدت مدرستنا برنامج تدريبي لرفع قدرات معلمي الرياضيات في الصفوف الأولى للتعليم الأساسي بتدريبهم من خلال ورش عمل على مجموعة من الاستراتيجيات لتنمية المهارات مثل المحاضرة القصيرة و العصف الذهني و المناقشة بالإضافة للألعاب التعليمية . فبتنوع الاستراتيجية و عرض المعلومة بطرق مختلفة يمكننا علاج مشكلة الفروق الفردية و توصيل المعلومة لكل طالبة .

A New Challenge

How amazing to adopt new trends in teaching our bloomers! Engaging views and experiences due to the growth of thoughts. If the beginning is good, the end will be perfect. Imagine ... what we can do all together! Thanks to our school that give us the chance to have new challenge.

Mrs.Maryam Sami

Subscribe to RSS - Training Unit